أنت هنا:ساهل مـاهل»خزانة ترتيب ملابس الرضيع

خزانة ترتيب ملابس الرضيع

كتبه ساهل ماهل 13539 كن أول من يعلق
آخر تعديل في الأحد, 06 كانون1/ديسمبر 2020 22:23
خزانة ترتيب ملابس الرضيع
قيم الموضوع
(3 أصوات)

نقدم لك في هذا المقال طريقة صنع خزانة لتغيير الحفاظات وترتيب ملابس الرضيع مع قاعدة متحركة ممكن الإستغناء عنها عندما يكبر الطفل.


تقديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نريد اليوم أن نقدم لكم طريقة صنع خزانة جميلة يمكن استعمالها في أغراض مختلفة كخزانة لملابس الرضع مثلا.

 image002

 image003

 


مراحل الصنع

هذه بعض مراحل الصنع. ويمكنك تقليدها حسب حجم الخزانة التي تريد صنعها.

 

الصورة الأولى تظهر لك الواجهة الرئيسية للخزانة.

 image004

الصورة الثانية وقد بنينا فيها هيكل حجرات الخزانة بشكل منتظم.

 image005

ثم قمنا بتغطيتها بقطع من الكرتون.

 image006

 


الأدراج

ملاحظة: هذه الفقرة في هذا المقال تصف طريقة صنع الأدراج بشكل عام.

صنع درج أمر سهل جداً فهو يشبه صندوقا من الكرتون. يمكن أن نبدأ بأخذ مقاييس الفتحة بالإعتماد على قطعة من الأثاث المنزلي في حالة إذا كانت قياستها مناسبة لما نريد صنعه.

 

نقطع الأجزاء المناسبة للدرج.

 image007

نلصقها بالغراء الساخن (مسدس الشمع).

 image008

نجعل مقاييس الصندوق مناسبة تماماً مع الفتحة.

 image009

إذا كنا نريد الدرج ذو حواف خارجية نلصق قطعتين من الكرتون من الخارج. ومن الـممكن أن نغير في شكل الدرج كما نشاء كأن نجعل الحواف مستديرة أو نعطيه شكلا خاصا.وإذا أردنا أن تكون حواف الدرج  داخل الفتحة، فإننا نجعل الصندوق الذي صنعناه في البداية اصغر من الفتحة بقدر سمك كرتونة ثم نقطع كرتونة مناسبة تماماً للفتحة ونلصقها.

 image010

 image011

صمولة حديدية

نقم الآن بصقل الحواف ولفها بمادة الكرافت (kraft). أما بالنسبة للمقابض فمن الممكن أن تكون مقابض حديدية كالتي نستعملها على قطع الأثاث الخشبي، ونركبها تماماً مثلما نفعل على الخشب واذا خشينا أن يتشوه الكرتون نضع من الداخل قبل أن نضع البرغي الذي يثبت المقبض صمولة حديدية كالتي تراها جانبا. وممكن أن تكون المقابض مستطيلة الشكل مصنوعة من الكرتون كالتالي:

 image012

 image013

وممكن أن تكون المقابض على شكل التي جعلتها وردة، وفي هذه الحالة نلصقها ببساطة بالغراء ومن الداخل ندخل برغي بحيث يصل الى منتصف المقبض، ثم نخرجه ونغمسه في الغراء ونعيده الى مكانه. وبهذه الطريقة نضمن أن لا يتحرك المقبض أبدا من مكانه بإذن الله.

وممكن أن تكون بدون مقابض مثل هذه القطعة أيضا.


أرجو أن يكون الشرح وافيا وأجاب عن كل أسئلتكم حول الأدراج في قطعة الأثاث من الكرتون. وإذا كان عندكم أي سؤال أنا في الخدمة.

 image014

أما بالنسبة لخزانتنا في هذا المقال فإننا اخترنا أن تكون الأدراج كما في الصورة التالية وقد وضعنا بداخلها فينيل اديزيف.

 image015

 


التزويق

ملاحظة: نصف هنا طريقة التزويق بشكل عام.

بعد تركيب قطعة أثاث الكرتون تأتي مرحلة التشطيب أو التزويق. تبدأ هذه المرحلة بصقل القطعة بورق الزجاج (بالفرنسية: papier abrasifأو papier de verre) حتى نتأكد من أن جميع الحواف متساوية وناعمة.

 image016

 image017

بعدها نقوم بوضع شريط من الكرافت حول جميع الحواف، وداخل فتحات الأدراج إن وجدت. ثم نصقل حواف شريط الكرافت بورق الصقل الناعم.

 

ملاحظة: يستعمل للصق الكرافت غراء الخشب المخفف بالماء أو غراء الدقيق، ويجب تمرير الغراء على الكرافت وعلى قطعة الأثاث.

نحتاج في التزويق الى معجون شروخ وهو المعجون الذي نسد به الثقوب في الحائط أو الخشب قبل الدهان (بالفرنسية: masticأو enduit plastique).وممكن الاستغناء عنه بخلط كمية من الاسمنت الابيض (الذي نسد به الحواف بين قطع البلاط او السيراميك). مثلا، نحتاج لـملعقتين منه وخلطها ببعض الغراء الأبيض المخفف بالماء وستتحول هذه الخلطة الى معجون املس مثل معجون الشروخ تماماً.

image018

نستعمل هذا المعجون لتحسين مظهر الكرتون بسد اي ثقب وحول كل الحواف التي غلفناها بالكرافت لنجعلها في النهاية  ملساء وناعمة.

 

إذا كان هناك إعوجاج نقوم أولا بوضع معجون الشروخ ثم بعد أن يجف نصقله ونضع فوقه شريطا من الكرافت.

image019

لكن يجب الحذر جداً في هذه المرحلة: 
وضع المعجون يكون بطبقات رقيقة جداً ثم نتركه يجف تماماً ثم نصقله (بورق الزجاج) ثم نعيد الكرة حتى يختفي العيب. يعني، أن لا نضع كمية كبيرة مرة واحدة لانه سيتشقق وينهار. وللتأكد من النتيجة تغمض العينين ونمرر يدنا فوق قطعة الأثاث بحيث يجب أن يكون الملمس ناعما وموحدا.


إمكانيتان للعمل:
1. تغليف كامل لقطعة الأثاث بالكرافت، ثم وضع معجون الشروخ بين الحواف ما بين كل ورقة كرافت وأخرى. ثم نصقل القطعة ونتأكد من ملمسها الناعم. للكرافت خاصية انه يمتزج مع الكرتون ويصبح كأنه جزء منه. ثم نمرر طبقة من الغراء ممزوج مع الماء بنسبة خمسين بالمائة على كامل القطعة لعزلها.
2. استعمال الخليط السابق: إسمنت ابيض مع غراء ابيض مع ماء، ولكن هذه المرة نخففه اكثر بحيث نتمكن من استعماله كطلاء يكون سميكا مثل الكريما وندهن به قطعة الأثاث، ثم نصقله وندهن طبقة اخرى الى ان يصبح المظهر جميلا والملمس ناعما.

في فرنسا يستعملون نوع من الطلاء (بالفرنسية enduitوبالإنجلزية Intonaco) صنع منزلي يستعملون فيه نوعا من الطباشير يسمى أبيض مودون (blanc de Meudon) او ابيض اسبانيا وهو مختلف عن الجير او الجبس.


حصلنا الآن على قطعة أثاث جاهزة للتزيين. الإمكانيات كلها متاحة للدهان اللماع، دهان اللاتكس (المخصص لدهن الحائط) صبغة الخشب، ممكن التغليف بالقماش... من الممكن أن نحتاج إلى أكثر من طبقة من الدهان حسب النوعية المستعملة.

بعدما غلفت كامل قطعة الأثاث بالكرافت ومررت عليها طبقة من غراء الدقيق (وهو ما أستعمله للصق الكرافت في كل أعمالي) صبغته بصبغة الخشب طبقتين ثم طبقة من الورنيش البحري أو الورنيش الأرضيات الخشبية (Vernis Marinأو vetrificateur). يتميز هذا الورنيش بأنه عازل جداً وهو الذي سيحفظ قطعة الأثاث من حوادث سكب الماء ومن الرطوبة.  في العادة يجب وضع ثلاث طبقات او اكثر خاصة إذا كانت القطعة مخصصة للحمام أو المطبخ. 

 image020

وهكذا نحصل على قطعة أثاث متينة وصلبة وفي الآن نفسه خفيفة وتقدر عمرها حسب الخبراء بخمسة عشر سنة. والأكثر من هذا أنك ستكون فخورا بما صنعته يداك وستحس بمتعة الإنجاز.

 


قاعدة متحركة

ويمكن أيضا تصميم وصنع قاعدة متحركة من أجل وضع وتثبيت الطفل الصغير فيها. ويمكن الإستغناء عنها عندما يكبر الطفل.

 image021

 image022

 


الملكية الفكرية

هذه الخزانة من صنعي وتأليفي الخاص.

 


تأليف

 

تأليف: ريم عابدي (أم هند) (تونس - تونس)

الموقع الإليكتروني: http://omhend-cartonne.blogspot.com

{jumi [*3]} 


المراجع

 

http://omhend-cartonne.blogspot.jp/2012/11/tiroir-de-meuble-en-carton.html#.UQTblSc4sYp

http://omhend-cartonne.blogspot.jp/2012/10/finition-dun-meuble-en-carton.html#.UQTwJCc4sYp

أضف تعليقا


إصنعها يريد أن يتأكد أنك لست روبوتا، لذلك أحسب ما يلي:

كود امني
تحديث