الكاوية – تلحيم المركبات الصعبة

الكاوية – تلحيم المركبات الصعبة

image001

بالنسبة للمبتدئين قد تكون عملية تلحيم المركبات الإليكترونية ليست بالسهلة ولاسيما المعقدة منها كـ : المشفرات والمضخمات والمحولات والعقول الإليكترونية المختلفة من ميكروكنترولورات ومعالجات. رغم أن المسألة تحتاج فقط لتعلم بعض المهارات السرية والخدع الطريفة التي يستخدمها هوات الإليكترونيات وبعض الشركات الصناعية.

 


تقديم

 

لا شك أن تعلمك الطرق الاحترافية لمهارات التلحيم وفنون استخدام الكاوية سيسهل عليك صنع اللوحات الإليكترونية بسرعة ودقة وبكفائة عالية. قد يكون تلحيم المركبات الإليكترونية الأولية هينا، لكن بالنسبة للمركبات المعقدة فقد لا يبدوا الأمر بسيطا. وسنبرز لك في هذا المقال بعض مقاطع الفيديو.

image002

image003

 

 


تلحيم المركبات المربعة QFP

 

سنحتاج لمثل هذه التقنيات في مشاريع متقدمة قد تجدها في أي لحظة على الموقع اصنعها:

 

 

 

التلحيم نقطة نقطة

 

تلحيم مهني عالي

 

 


صغائر المركبات

 

ربما أنت تعرف أن هناك أسلاك معدنية مخصصة للحام باستعمال الكاوية. ويجب أن تعرف أنه يوجد ما يسمى بالدهان المعدني أيضا المخصص لعملية التلحيم. ويستعمل معه الهواء الساخن من أجل تذويب المادة العازلة في الدهان والإبقاء على المعدن المخصص للحام فقط.

 

 

 


درس غاية في الروعة

 

يتحدث هذا الدرس عن طرق تلحيم مختلف المركبات الإليكترونية الدقيقة منها والكبيرة، البسيطة منها والمعقدة. لا تنتبه كثيرا لشرحه إذ لم تفهم اللغة، لكن الأهم هو متابعة صور الفيديو.

 

 

  

 


تأليف

محمد السهلي 


المراجع

 

مقاطع الفيديو نفسها


 

التعليقات   

 
محمد السيد
+2 # محمد السيد 2013-09-14 11:41
فعلا التلحيم مهارة عالية جدا ..ولاكنى لاحظت ان فى احدى الفديوهات تستخدم كاوية ذات سلااح عريض . ذالك السلاح بداخلة ثقب . و اثناء اللحام كانت هناك مادة تفرز تشبهة الزيت . كأنها تخرج من سلااح كاوية اللحام . ارجو توضيح تلك النقطة و المادة المستخدمة . لانى لا اظن ان تلك نتيجة انصهار المادة العازلة ( الورنيش ) .. و شكرا لصحاب الموضوع استاذ محمد السهلى
رد | رد مع اقتباس | اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
إدارة إصنعها
0 # إدارة إصنعها 2013-09-15 16:17
ربما توجد العديد من أصناف الكاويات المستخدمة للحام. وبخصوص أصحاب هذا الميدان فسيكتشفون الفرق بينها حيث أن كل واحدة تصلح لشيء محدد. وخطوة خطوة ستفهم لوحدك ماهياتها كلما توغلت في عالم الكهروبيات.
رد | رد مع اقتباس | اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
محمد السيد
+1 # محمد السيد 2013-09-15 16:24
شكرا ..
رد | رد مع اقتباس | اقتباس | تقرير إلى المدير
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

المزيد في هذه الفئة :


Go to top